aZU

جامعة زايد تطلق المرحلة الثانية للتوعية الصحية لتلاميذ مدارس دبي

ZU

أطلقت كلية آداب وعلوم الاستدامة بجامعة زايد فرع دبي المرحلة الثانية لـ "مشروع المبادرات الصحية الإبداعية"، وذلك بهدف تشجيع طالبات الجامعة على المشاركة في تعزيز الصحة العامة بين تلاميذ المدارس ونشر مفاهيم الثقافة الصحية وغرسها في أذهانهم لتستقر في أنماط حياتهم منذ الصغر.

وقال الدكتور أسامة العلمي، مساعد عميد الكلية والمشرف على المشروع، إن غاية هذه الخطوة هي وضع الطالبات أثناء سنوات دراستهن في الميدان مباشرة حتى يكتسبن خبرة عملية تعزز المعارف التي يتلقينها في صفوف الدراسة، مما يضيف إلى الكثير إلى رصيدهن المهني بعد التخرج.. مشيراً إلى أن المشروع جزء لا يتجزأ من النشاطات البحثية التي تقوم بها الطالبات ضمن مساقاتهن الدراسية.

وفي إطار هذا المشروع، طرحت خمس فرق من الطالبات عند مطلع العام الدراسي أفكارهن وتصوراتهن الإبداعية وكيفية تنفيذها، وقد شرعن في الوقت الراهن في زيارة عدد من مدارس دبي، مثل مدرسة دبي الدولية ومدرسة مردف الخاصة وغيرها، لتوعية تلاميذها بالممارسات والسلوكيات السليمة التي تساعد على بناء أجيال جديدة واعية بأهمية الصحة ومرتبطة بها في مختلف تفاصيل حياتها.

وتركز مبادرات الطالبات على تشجيع الصغار على المداومة على اختيار الأنماط الغذائية الصحية وممارسة الأنشطة الرياضية التي تساعدهم على أن ينعموا بطفولة هانئة وسعيدة.

ويقول الدكتور العلمي إن المرحلة الثانية لهذا المشروع تأتي استثماراً وتعزيزاً للنجاح الذي حققته المرحلة الأولى التي انطلقت في سبتمبر عام 2013، والتي نظمتها الجامعة وهيئة الصحة بدبي، بالتعاون مع شركة الخليج للصناعات الدوائية "غلفار"، وشاركت فيها ثماني فرق من الطالبات.. موضحاً أن مشروع المبادرات الصحية الإبداعية سيمد مساراته إلى مستويات أبعد لتستفيد من نتائجه قطاعات عريضة من المجتمع الإماراتي.

وأضاف أن الطالبات سيشحذن قرائحهن ومهاراتهن الإبداعية لعرض معارفهن ومعلوماتهن الصحية بأساليب تقنع الجمهور المستفيد، لافتاً إلى أنهن أظهرن براعة وتميزاً استثنائياً في مشاركتهن وفي الانتظام وفق الجداول الزمنية للمشروع.

ومن جهته، أكد الدكتور كريس ساوثغيت عميد كلية آداب وعلوم الاستدامة أن المرحلة الثانية من المشروع ستضيف أبعاداً جديدة للنجاح الذي حققته المرحلة السابقة كما ستعزز التزام الكلية والجامعة بخدمة المجتمع ومشاركته اهتماماته.

هذا، وسيجري في نهاية المرحلة الثانية تقييم ما أنجزته الطالبات، وستجتمع لجنة متخصصة لاختيار الفرق الفائزة وتقام في العاشر من الشهر المقبل بفرع الجامعة بدبي احتفالية لإعلان الفائزات وتكريمهن.