aZU

مسح صحي شامل للطالبات الجدد بجامعة زايد

ZU

نظمت إدارة شؤون الطلبة بجامعة زايد - فرع دبي، بالتعاون مع مركز العافية التابع لهيئة الصحة بدبي، برنامجاً للمسح الصحي للطالبات الجدد في الجامعة، وذلك لمدة أسبوع ينتهي اليوم (الأحد).  

وتابعت الدكتورة فاطمة الدرمكي مساعد نائب مدير جامعة زايد لشؤون الطلبة فعاليات هذه المبادرة التي تقام لأول مرة بشكل كامل وشامل لكل الطالبات الجدد، حيث يُتوقّع أن يستفيد منها نحو 300 طالبة، وذلك قبل أن تتوسع في الأعوام المقبلة لتشمل جميع الطالبات المسجَّلات في مختلف الصفوف بالجامعة.

وقالت الدكتورة شمسة بن حماد مسوؤلة مراكز العافية التابعة لهيئة الصحة بالجامعات إن تنظيم مثل هذه البرامج مهم للغاية للاطلاع والتعرف على الحالة الصحية للطالبات الجدد وتحري الحالات المرضية التي تستلزم الرعاية والمتابعة الطبية تجنباً لأي مضاعفات جسيمة كان يمكن عدم التنبه إليها إذا لم يتم إجراء مثل هذه البرامج الصحية الوقائية.

وأكدت فتحية الخميري مديرة شؤون الطلبة في فرع جامعة زايد بدبي أن "تأمين صحة الطالبات والمجتمع الجامعي على أتم وجه من أهم أولوياتنا، باعتبار أن الوضع الصحي الجيد يضمن تحقيق أداء أكاديمي متميز، حيث العقل السليم في الجسم السليم".

وتضمنت الفعاليات، التي تُجرى على الطالبات في سن 18 – 20 عاماً، فحوصات مجانية للنظر والأسنان وقياس نسبة السكر وضغط الدم وكتلة الجسم وتقديم النصائح والاستشارات الطبية والنفسية لتفادي العديد من الأمراض المنتشرة بكثرة في الوقت الحالي.

وأشادت الدكتورة نسرين غازي طبيبة مركز العافية  بدور الجامعة في دعم مثل هذه البرامج الوقائية التي تعنى بصحة الطلبة وتؤثر إيجابيا على  تحصيلهم العلمي.

بينما أوضحت ابتسام صالح ممرضة مركز العافية بجامعة زايد ومنظِّمة البرنامج أن الطالبات خضعن لجميع الفحوصات، وعبرت عن شكرها العميق لكل من شارك وساهم في فعاليات الحدث من أطباء وفنيين وغيرهم وكذلك شوق بدواوي مشرفة نادي الصحة ومنسقة الأنشطة الصحية بالجامعة وطالبات النادي اللواتي أسهمن معاً في نجاح البرنامج..