ZU

خدماتنا

إدارة تقنية المعلومات:

 تتكون إدارة تقنية المعلومات من( 57)  متخصص مهني وتقني يعملون على مدار الساعة  في أربع (3) وحدات منفصلة ، حيث تساهم كل وحدة في تلبية احتياجات الموظفين والطلبة في جامعة زايد، من خلال تقديم أفضل وسائل الدعم لخدمات الحوسبة والتقنية  والمعلوماتية والنظم الالكترونية.

  • تقديم الدعم لأعضاء الهيئة التدريسة والهيئة الإدارية والطلبة من خلال تطوير البرمجيات وتطبيق النظم الالكترونية،  وصيانة البنية التحتية والشبكات،  وتوفير خدمات الدعم  التقني وكافة الخدمات التقنية  والخدمات السمعية والمرئية.

  • إنشاء وصيانة البنية التحتية لتقنية المعلومات والخدمات الذكية ، إنسجاماً مع أرقى المعايير الحكومية والعالمية.

  • تطوير وتنفيذ تطبيقات أعمال تقنية المعلومات والتي تمكّن مستخدميها من الحصول على أفضل الخدمات والتطبيقات الذكية  والخدمات الذكية والمبتكرة  لكافة المستخدمين.

  • التواصل  المستمر مع القطاعات الأخرى لبحث أفضل الممارسات والخدمات التقنية  قياساً  مع أرقى المستويات العالمية.

  • الصيانة الدورية لجميع أجهزة تقنية المعلومات والأجهزة السمعية والبصرية الإلكترونية المستخدمة داخل  الحرم الجامعي والعمل على الارتقاء بها، بما يشمل الخوادم وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة الذكية والهواتف وأجهزة العرض وغيرها.


وحدة دعم البنية التحتية ونظم الشبكات التشغيلية:

تدير هذه الوحدة بيئة البنية التحتية والشبكات التشغيلية في الجامعة  باعتبارها منصة التحميل لجميع الخدمات والخوادم والنظم التشغيلية والتطبيقات. وتعمل هذه الوحدة على تلبية احتياجات الجامعة في كلا حرميها بابوظبي ودبي، وهي تشمل:

  • الشبكة السلكية واللاسلكية (LAN).

  • خدمات الاتصال بالإنترنت (WAN).

  • خدمات شبكة جدار الحماية والأمن

  • خدمات خوادم الشبكة والتخزين

  • خدمات مكافحة البريد العشوائي والبريد الإلكتروني

  • خدمات الهاتف والفاكس

  •  خدمات محركات أقراص الشبكة للملفات

  • الخدمات الافتراضية للخادم وسطح المكتب

  • إدارة الشبكة ومراقبتها واستكشاف الأخطاء وإصلاحها، وغيرها


وحدة تكنولوجيا المؤسسية:

تتولى هذه الوحدة إدارة ودعم البرامج والتطبيقات المتعلقة بجامعة زايد (إدارة مكتب رئيس الشؤون الإدارية والمالية وغيرها). وتعمل هذه الوحدة بشكل وثيق مع الجهات المعنية المختلفة في جامعة زايد  من أجل تلبية كافة المتطلبات وتطوير التطبيقات وتنفيذها ، وهي تشمل:

  • البوابة الالكترونية للجامعة

  • نظام إدارة الموارد البشرية (أوراكل)

  • نظام بانر – Banner/(العمليات المالية ،  وغيرها)

  • برنامج إدارة محتوى الموقع الإلكتروني للجامعة / Cascade

  • تطوير النماذج أو الإستمارات الإلكتروني

  •  التطبيقات  الخاصة بنظام شيربوينت /SharePoint

  • نظام "ساهم" للاقتراحات 2.0

  • نظام إدارة الوثائق

  • نظام إدارة المكتبات

  • توحيد بوابة الدرهم الإلكتروني، وغيرها من الخدمات

 خدمات التقنية للعملاء (مركز إسعاد للدعم التقني):

توفر هذه الوحدة دعماً تقنياً  شاملاً لكل أعضاء  الهيئة التدريسة والهيئة الإدارية والطلبة في جامعة زايد. يحرص موظفو خدمة العملاء على توفير حلول فورية ومناسبة  ومساعدة جميع المتعاملين في مجتمع الجامعة  من أجل فهم واستخدام موارد تقنية المعلومات  في جامعة زايد على أكمل وجه.

 مركز إسعاد للدعم التقني

  • توفير خدمات الدعم الفني  لجميع أجهزة الكمبيوتر (الثابتة والمحمولة)

  • معالجة المشاكل التقنية وحلها

  • استخدام البرمجيات المكتبية والأكاديمية

  • دعم المتعاملين في نظام البريد الإلكتروني

  • دعم خدمات الطباعة والنسخ والمسح الضوئي

  • تطوير وتصحيح البرمجيات ونظم التشغيل

  • مراقبة تراخيص البرامجيات

  • التخزين الخارجي للنسخ الاحتياطي للبيانات

  • صيانة كلمة المرور لكل مستخدم


دعم أجهزة ماكنتوش (Mac) - دعم مختبر حاسوب (ماك):

  • دعم أجهزة ماكنتوش المحمولة 

  • دعم أجهزة الآيفون

  • تهيئة البريد الالكتروني للأجهزة المحمولة يدوياً

الخدمات الفنية الإعلامية:

  • دعم المؤتمرات المرئية/ دعم جهاز العرض داخل قاعات الدراسة / إعارة الأجهزة التقنية

  • مراقبة جرد مخزون تقنية المعلومات/ دعم الفعاليات / دعم الألواح الذكية

  • تحويل الفيديو الرقمي

  • إدارة ودعم الفعاليات


لغة الإشارة