News

افتتاح «مشغل أمنا فاطمة» للاجئات السوريات في الأردن

13 Mar 2017

شهد المخيم الإماراتي الأردني حفل افتتاح «مشغل أمنا فاطمة» الذي أطلقت مبادرته في أغسطس الماضي معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح رئيسة جامعة زايد لدعم أسر اللاجئين السوريين الذين يستضيفهم المخيم.افتتح المشغل مدير جامعة زايد الدكتور رياض المهيدب، بمشاركة الدكتورة فاطمة الدرمكي مساعد نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة، وعدد من طالبات الجامعة ومدير المخيم عبدالله المحرزي، ونائبه جمال الفلاسي.

وخلال جولته في المخيم، اطلع الوفد على مكتبة «القلب الكبير»، والخدمات المقدمة إلى اللاجئين ومن أهمها الجانب التعليمي. وأبدى مدير جامعة زايد إعجابه بالمشغل الذي قال إنه مبادرة من طالبات جامعة زايد اللواتي لاحظن في زيارة سابقة للمخيم وكـجزء من يوم زايد للعمل الإنساني، الحاجة إلى مشغل حياكة للسيدات في المخيم، وذلك لاستيفاء حاجاتهن، حيث باركت معالي الشيخة لبنى القاسمي الخطوة، وتسميتها باسم «مشغل أمنا فاطمة»، فيما نظمت الطالبات حملة تبرعات ضمن أنشطة مختلفة طوال العام الدراسي، وتمكنّ من جمع المبالغ اللازمة لإنشاء هذا المشغل وبالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، إذ تم توفير الأجهزة وماكينات الحياكة ليحقق الفائدة المرجوة منه.

وأعرب عن شكره هيئة الهلال الأحمر الإماراتية التي لا تألو جهداً في تقديم كل مساعدة في هذا المخيم.

من جهتها، أعربت الطالبة في جامعة زايد، مريم الجنيبي عن سعادتها بافتتاح المشغل الذي يأتي بالتزامن مع عام الخير ويوم المرأة العالمي.

وقال مدير المخيم الإماراتي الأردني عبدالله المحرزي: إن ما أحدثه المخيم من فرحة لللاجئات هو أحد الأمور التي وجهت بها قيادتنا الرشيدة من أن يروا أبناء الإمارات يقدمون خدماتهم ويزرعون الخير في كل مكان، معرباً عن شكره جامعة زايد على ما قدمته من يد العون.

من جانبها، قدمت اللاجئة السورية وتدعى أم علي، شكرها إلى جامعة زايد على هذه المبادرة، موضحة أنهن كنَّ يعانين مشكلة حياكة الأقمشة لعدم توافر ماكينة خياطة، والآن أصبح في إمكان أي سيدة في المخيم أن تخيط ثيابها وثياب أفراد عائلتها شاكرة الأيادي الخيّرة في دولة الإمارات، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولمعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي.

المصدر: www.alittihad.ae