News

حامد بن زايد يشهد تخريج الطلبة المتفوقين بجامعة زايد

14 May 2017

شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي مساء اليوم احتفال جامعة زايد بتخريج الطلبة المتفوقين بمرحلتي البكالوريوس والماجستير في مختلف التخصصات والبالغ عددهم 75 طالباً وطالبة من خريجي العام الدراسي 2015 / 2016 الحاصلين على "امتياز" منهم 69 طالباً وطالبة في درجة الماجستير و6 طلاب في درجة البكالوريوس.

ورفعت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح رئيسة جامعة زايد أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات على دعمهم الثابت والمستمر لمسيرة التعليم والتعليم العالي وجعل التعليم والابتكار الركيزة الأساسية لتحقيق أهداف التنمية الشاملة.

كما أعربت عن مشاعر الفخر والعرفان للرعاية الكريمة التي تفيض بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على أبنائها وبناتها الخريجين والخريجات والمتابعة الحثيثة لتطورهم التعليمي بجميعِ المراحل والحرص على دعم نجاحهم وتكريم تفوقهم وتميزهم.

وقالت معاليها - في كلمتها خلال الحفل - " ان المناسبة التي نجتمع فيها اليوم تتصدر أجندة الفرح في أنشطة وفعاليات الجامعة لكل عام أكاديمي كونها احتفالاً شاملاً وموسعاً ينتظره الطلبة ليقطفون فيه ثمار مشوار طويل يأخذهم من الماضي إلى المستقبل".

وأعربت معاليها عن فخر جامعة زايد واعتزازها بالخريجين والخريجات المتفوقين مؤكدة أن الجميع يترقب متابعة تميزهم وتقدمهم في مواقعهم المهنية سواء في سوق العمل أو في ميادين البحث العلمي والعمل الأكاديمي .. وقالت إننا نتوقع منهم مشاركة مخلصة في تحقيقِ أهداف الدولة في استمرار النهضة الشاملة والتنمية المستدامة والتسابق الحضاري إلى الرقم "واحد".

كما توجهت معاليها بالشكر وعميق الامتنان إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لما نلمسه من سموه دائما من تشجيع غير محدود على التميز والتفوقِ والريادة ومبادرات ولَفتات كريمة تجسد كافة أوجه الدعم لجامعة زايد حتى تقوم برسالتها على الوجه الأكمل.

وعبرت معاليها عن خالص الامتنان والتقدير إلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي لرعايته ودعمه الدائم لمسيرة الجامعة.

وأكدت معالي الشيخة لبنى القاسمي أن الدولة تفتح أمام أفواج الخريجين الجدد كل عام أفقاً جديداً للمسؤولية ..مشيرة إلى أن القيادة الرشيدة دأبت منذ سنوات على إطلاقِ مبادرة تكون عنوانا استثنائيا لكل عام فكان عام 2015 هو عام الابتكارِ وعام 2016 هو عامُ القراءة ثم جاء عامنا الحالي بعنوان جديد وكبير هو "عام الخير" ولا شك أن "الخير" قيمة أكمل وأشمل وتتسع أهدافها بغير حدود، ما يجعلُها حاضنةً لمبادرات تتوخى إسعاد الناس.

وفي ختام كلمتها عبرت معالي الشيخة لبنى القاسمي عن شكرها وتقديرها لأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في جامعة زايد الذين يعملون بكل إخلاص من أجل إعداد الكوادر المؤهلة القادرة على المساهمة في مسيرة التنمية المستدامة.

وألقت الطالبة شيخة مطر الخيال خريجة ماجستير الآداب في الاتصال تخصص السياحة والاتصال الثقافي كلمة باسم الخريجين أكدت فيها أن قيادة الدولة الرشيدة حريصة على الاهتمام بالمتميزين ورعايتهم الأمر الذي يرفع من مستوى احساسنا بالمسؤولية تجاه هذا الوطن الغالي والمعطاء وتجاه قادتنا وحكومتنا ويحثنا على العمل والعطاء وبذل مزيد من الجهد في سبيل رفعته وتقدمه.

كما توجهت بالشكر والتقدير إلى الهيئة التدريسية وإدارة الجامعة لما بذلوه من جهد مخلص من أجل تحقيق رؤية الجامعة بأن تبقى الجامعة المتميزة في المنطقة.

وفي ختام الحفل قام سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي بتوزيع الشهادات على الخريجين.

حضر حفل التخريج معالي الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب ومعالي رياض عبدالرحمن المبارك رئيس دائرة المالية عضو المجلس التنفيذي لامارة أبوظبي وسعادة علي راشد الكتبي رئيس هيئة الموارد البشرية في أبوظبي بالإنابة وسعادة مبارك سعيد الشامسي المدير العام لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وسعادة الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد وسعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي وسعادة علي بن حمودة الظاهري عضو مجلس جامعة زايد.

كما حضر الحفل أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بجامعة زايد وعوائل الخريجين والخريجات المكرمين.

المصدر: وام


Zayed UniversityZayed UniversityZayed UniversityZayed UniversityZayed UniversityZayed UniversityZayed University Zayed UniversityZayed UniversityZayed University