خدماتنا
قسم المحاسبة المالية
-
يتولى قسم المحاسبة المالية إصدار وتسليم كشوف مرتبات شهرية دقيقة والتنسيق مع البنوك لتحويل الرواتب.
-
إدارة إجراءات عمليات الإغلاق في نهاية الشهر ونهاية السنة وتوفير المراقبة الوظيفية للأدوات المحاسبية المشتركة.
-
المحاسبة المالية هي المسئولة بشكل عام عن كافة معاملات دفتر الأستاذ العام.
-
إصدار البيانات المالية (على أساس نقدي معدّل)
-
تولي مسئولية جميع المبالغ مستحقة الدفع (مطالبات ونفقات الموظفين ومدفوعات البائعين وغيرها.)
-
إجراء تسوية الحسابات البنكية وضمان اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن أي عناصر لم تتم تسويتها
-
توفير خدمات الصراف وتدبير المبالغ المالية واستصدار إيصالات الاستلام والصرف من المصروفات النثرية.
-
متابعة معاملات مدفوعات المساهمة الشهرية إلى سلطة التقاعد.
-
إعداد الجرد السنوي لضمان تسوية أي تضارب في الوقت المناسب.
قسم الإيرادات والحسابات المدينة
-
تولي عوائد ضريبة القيمة المضافة (VAT) مع مصلحة الضرائب الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة
-
تولي القسم بشكل عام جميع خدمات الفوترة للرسوم الدراسية والتكاليف الأخرى التي يتكبدها الطلاب.
-
إدارة وجمع المقبوضات لجميع الحسابات المدينة.
-
إدارة مقبوضات الجامعة عبر الانترنت من خلال بوابة دفع الدرهم الإلكتروني للتعليم والرسوم ومدفوعات مركز الأعمال ومدفوعات المؤتمرات عبر الإنترنت.
-
إدارة إصدار الفواتير الجامعة وجمع مستحقات الجامعة.
-
تقديم تقارير حسابات الذمم الشهرية.
-
إدارة مقبوضات ومدفوعات المساعدات المالية لصندوق المعونة المالية ورواتب الطلاب الشهريه
قسم الرقابة المالية
-
تقديم مجموعة سنوية من الكشوف المالية القائمة على أساس الاستحقاق، وفقا للمعايير المحاسبية الدولية للقطاع العام ("IPSAS")
-
إدارة المراجعة الخارجية للكشوف المالية القائمة على أساس الاستحقاق.
-
إدارة محاسبة صناديق الوقف بالجامعة بشكل دوري وضمان احتساب الاستثمارات والاسترداد.
-
تولي توفير خدمات المحاسبة البحثية لجامعة زايد.
-
التحقق من صحة عوائد ضريبة القيمة المضافة (VAT) قبل تقديمها إلى مصلحة الضرائب الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
-
أي من المهام الأخرى التي ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بأعمال جامعة زايد بتكليف من مدير الإدارة.
قسم التخطيط والتحليل المالي
-
تولي القسم لكامل المسئولية في إعداد ميزانية جامعة زايد وتقديمها إلى لجنة الميزانية.
-
الشرح للوحدات والإدارات والكليات عن كيفية استخدام الميزانيات داخل الجامعة. وأيضا، تقديم إرشادات حول القضايا الرئيسية التي يجب أخذها في الاعتبار عند إعداد الميزانية/ الموازنات.
-
رصد النفقات الفعلية مقابل الميزانية وتقديم التوصيات للجنة الميزانية مع ضمان أفضل الاستخدامات للميزانية في جميع الأوقات.
-
التنسيق مع وزارة المالية لضمان التزام الجامعة بقواعد ولوائح الحكومة، فيما يتعلق بإعداد الميزانية.
-
تولي إعداد التقارير المالية والعروض التقديمية إلى إدارة حسابات القبض والتحكم في المستحقات (ARCC) والإدارة العليا، ويشمل ذلك ارتقاء الميزانية ومؤشرات الأداء الرئيسية (KPI).
-
رصد الميزانية مقابل الميزانية الفعلية وتقييم الاحتياجات المستقبلية للكليات والجامعات وتقديم التوصيات المناسبة لإعادة تخصيص الأموال.
-
إدارة تقديم الميزانية السنوية إلى وزارة المالية على أساس الخطة الإستراتيجية المعتمدة والإرشادات العامة المطلوبة من الوزارة.
-
التنسيق مع الموارد البشرية في إدارة الوظائف بما يتماشى مع توجيهات الإدارة وتخصيص الميزانية المطلوبة.
-
تزويد الكليات والوحدات بتقارير وضع الميزانية لكل منها مع مناقشة أي انحرافات رئيسية عن الخطة.