ZU

خدماتنا


قسم المحاسبة المالية

  • يتولى قسم المحاسبة المالية إصدار وتسليم كشوف مرتبات شهرية دقيقة والتنسيق مع البنوك لتحويل الرواتب.

  • إدارة إجراءات عمليات الإغلاق في نهاية الشهر ونهاية السنة وتوفير المراقبة الوظيفية للأدوات المحاسبية المشتركة.

  • المحاسبة المالية هي المسئولة بشكل عام عن كافة معاملات دفتر الأستاذ العام.

  • إصدار البيانات المالية (على أساس نقدي معدّل)

  • تولي مسئولية جميع المبالغ مستحقة الدفع (مطالبات ونفقات الموظفين ومدفوعات البائعين وغيرها.)

  • إجراء تسوية الحسابات البنكية وضمان اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن أي عناصر لم تتم تسويتها

  • توفير خدمات الصراف وتدبير المبالغ المالية واستصدار إيصالات الاستلام والصرف من المصروفات النثرية.

  • متابعة معاملات مدفوعات المساهمة الشهرية إلى سلطة التقاعد.

  • إعداد الجرد السنوي لضمان تسوية أي تضارب في الوقت المناسب.


قسم الإيرادات والحسابات المدينة

  • تولي عوائد ضريبة القيمة المضافة (VAT) مع مصلحة الضرائب الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة

  • تولي القسم بشكل عام جميع خدمات الفوترة للرسوم الدراسية والتكاليف الأخرى التي يتكبدها الطلاب.

  • إدارة وجمع المقبوضات لجميع الحسابات المدينة.

  • إدارة مقبوضات الجامعة عبر الانترنت من خلال بوابة دفع الدرهم الإلكتروني للتعليم والرسوم ومدفوعات مركز الأعمال ومدفوعات المؤتمرات عبر الإنترنت.

  • إدارة إصدار الفواتير الجامعة وجمع مستحقات الجامعة.

  • تقديم تقارير حسابات الذمم الشهرية.

  • إدارة مقبوضات ومدفوعات المساعدات المالية لصندوق المعونة المالية ورواتب الطلاب الشهريه


قسم الرقابة المالية

  • تقديم مجموعة سنوية من الكشوف المالية القائمة على أساس الاستحقاق، وفقا للمعايير المحاسبية الدولية للقطاع العام ("IPSAS")

  • إدارة المراجعة الخارجية للكشوف المالية القائمة على أساس الاستحقاق.

  • إدارة محاسبة صناديق الوقف بالجامعة بشكل دوري وضمان احتساب الاستثمارات والاسترداد.

  • تولي توفير خدمات المحاسبة البحثية لجامعة زايد.

  • التحقق من صحة عوائد ضريبة القيمة المضافة (VAT) قبل تقديمها إلى مصلحة الضرائب الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

  • أي من المهام الأخرى التي ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بأعمال جامعة زايد بتكليف من مدير الإدارة.

قسم التخطيط والتحليل المالي

  • تولي القسم لكامل المسئولية في إعداد ميزانية جامعة زايد وتقديمها إلى لجنة الميزانية.

  • الشرح للوحدات والإدارات والكليات عن كيفية استخدام الميزانيات داخل الجامعة. وأيضا، تقديم إرشادات حول القضايا الرئيسية التي يجب أخذها في الاعتبار عند إعداد الميزانية/ الموازنات.

  • رصد النفقات الفعلية مقابل الميزانية وتقديم التوصيات للجنة الميزانية مع ضمان أفضل الاستخدامات للميزانية في جميع الأوقات.

  • التنسيق مع وزارة المالية لضمان التزام الجامعة بقواعد ولوائح الحكومة، فيما يتعلق بإعداد الميزانية.

  • تولي إعداد التقارير المالية والعروض التقديمية إلى إدارة حسابات القبض والتحكم في المستحقات (ARCC) والإدارة العليا، ويشمل ذلك ارتقاء الميزانية ومؤشرات الأداء الرئيسية (KPI).

  • رصد الميزانية مقابل الميزانية الفعلية وتقييم الاحتياجات المستقبلية للكليات والجامعات وتقديم التوصيات المناسبة لإعادة تخصيص الأموال.

  • إدارة تقديم الميزانية السنوية إلى وزارة المالية على أساس الخطة الإستراتيجية المعتمدة والإرشادات العامة المطلوبة من الوزارة.

  • التنسيق مع الموارد البشرية في إدارة الوظائف بما يتماشى مع توجيهات الإدارة وتخصيص الميزانية المطلوبة.

  • تزويد الكليات والوحدات بتقارير وضع الميزانية لكل منها مع مناقشة أي انحرافات رئيسية عن الخطة.